09‏/05‏/2008

واعجبى من دعاة السلفية


واعجبى من دعاة مايعرف بالسلفية!!


أنا أنقل لكم فقط ماقرأته مع بعض التعليقات وأترك لكم الحكم :


اعترف مصدر في قناة "الناس" الفضائية الدينية بتوقف ثلاثة دعاة كبار يقدمون برامج فيها بسبب ظهور الداعية الشاب عمرو خالد على شاشتها مؤخرا.

لكن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه قال لـ"العربية.نت" ليس دقيقا أن الشيوخ محمد حسان ومحمد حسين يعقوب وأبو اسحق الحويني انسحبوا من القناة نهائيا، لكن هناك خلافات معهم في الوقت الحالي.

وأكد أيضا أنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى اتفاق مع عمرو خالد ليقدم برنامجا عبر شاشة قناة "الناس" التي تعتبر الأكثر مشاهدة في مصر بين القنوات الدينية، لكنه أضاف "يشرفنا العمل معه".

وتذيع القناة في الوقت الحالي إعادة لبرامج الدعاة الثلاثة الذين يعتبرون من كبار شيوخ السلفية في مصر. وكانت تقارير صحفية تحدثت عن مفاوضات يجريها عمرو خالد مع إدارة القناة لتقديم أحد برامجه على شاشتها

تجديد المضمون والشكل

وقالت التقارير إن شيوخ السلفية الكبار في مصر حسان ويعقوب والحويني انسحبوا من هذه القناة الدينية التي يملكها رجل الأعمال السعودي د.منصور كدسة، احتجاجا على ظهور الداعية عمرو خالد مؤخرا في برنامج "قضايانا وقضاياكم" الذي يقدمه مدير القناة د.عاطف عبدالرشيد، حيث تحاور معه بشأن حملة الادمان التي يقودها.

كما عارضوا ظهور الشيخ "أحمد عبده عوض" لكونه صوفيا، بينما تتمسك به إدارة القناة لأنه يحظى بجماهيرية بين المشاهدين، ويستقطب برنامجه "صباح الايمان" اتصالات كثيرة.

ويعزى نجاح القناة التي بدأت بثها الرسمي في يناير 2006 وحجم انتشارها الواسع في مصر والسعودية إلى الدعاة الثلاثة السلفيين.

وقال المصدر إن القناة ستجدد شكلها ومضمونها خلال المرحلة القادمة مضيفا "أي قناة لابد أن تفعل ذلك كل فترة حفاظا على نجاحاتها". وأكد أن ذلك لن ينال من شعار القناة "شاشة تأخذك إلى الجنة" وسيظل كما هو.

وأضاف أن المرحلة القادمة لن تستغني عن الدعاة السلفيين الذين وصفهم بالدعاة الشباب، وستستقطب أيضا سائر الدعاة الآخرين من الجدد الذين يتمتعون بشعبية بين المشاهدين.

وفي الوقت نفسه أكد استمرار القناة في منع ظهور المذيعات بمن فيهن المحجبات على شاشتها. وتابع "وجه المذيعة عورة ويتسبب في الإثارة حتى لو كانت محجبة ومن ثم فلا تراجع عن قرار المنع للعنصر النسائي".

الاستغناء عن المذيعات

وكانت بداية القناة قبل الاستعانة بالشيوخ محمد حسان ومحمد يعقوب وابو اسحق الحويني قد شهدت ظهور مذيعات في تقديم بعض البرامج، ثم طلب منهم بعد ذلك لبس الاسدال، إلى أن صدر قرار بالاستغناء الجماعي عنهن تلبية لرغبة هؤلاء الدعاة.

وكان الدعاة السلفيون الثلاثة قد طلبوا بتشكيل "لجنة شرعية" لمراجعة كافة برامج القناة، ويكون لها القرار النهائي في الموافقة أو الرفض، لكن الادارة لم تستجب لذلك".

وذكرت التقارير الصحفية أن الدعاة الثلاثة حاولوا استقطاب داعية سلفي رابع هو محمود المصري للانسحاب معهم، لكنهم فشلوا.

وفي بداية بث القناة اشتكى مذيعون وعاملون فيها أنهم يعملون بدون رواتب، وأن الإدارة وعدتهم بالحصول على أجورهم بعد تحسن أحوالها واستقطاب إعلانات، إلا أنها حققت بعد ذلك نسبة مشاهدة كبيرة بعد ظهور دعاتها السلفيين في بعض البرامج المباشرة واستقطبت الإعلانات التجارية.

------------------------------------------------

------------------------------------------------

تعليقات حول الموضوع:


- عمرو خالد
رفعت الجيار
|
08/05/2008 م، 10:41 مساءً (السعودية) 07:41 مساءً (جرينتش)
اثنان لا يجتمعان ..............التيار السلفى و التيار المعتدل.


- سعودي
احمد
|
08/05/2008 م، 10:42 مساءً (السعودية) 07:42 مساءً (جرينتش)
الله أمر بالحجاب ولم يأمر بتغطية الوجوه




احمد المصراوى
|
08/05/2008 م، 10:45 مساءً (السعودية) 07:45 مساءً (جرينتش)
لماذا هذا الموقف من الأستاذ/عمرو خالد وأين روح الود والرحمه والتسامح بين المسلمين .. اتقوا الله جميعا لأنكم قدوه

--------------------------------------
- سباق ديني..
N.T.B.L.P
|
08/05/2008 م، 10:51 مساءً (السعودية) 07:51 مساءً (جرينتش)
بما ان هذه القناة مخصصه فى المجال الدين الاسلامي فهذا يعني ان كل الطوائف الاسلاميه يجب ان تشترك بها. ولكن حب الاستحقار عند الشيوخ وحبهم للتسلط شيء عادي فى العالم الاسلامي. وحقا اسغرب احيانا وهذا الاستغراب سبب كرهي وتهجمي على الشيوخ وهو التخربط والعمل على تضليل المسلمين عن دينهم. والدليل هو اننا فى كل يوم نسمع فتاوي مخالفه للمنطق وحتى انها تكون مخالفه لمنطق الغابه. فالمشكله هي ان هناك كتاب واحد والجميع يتبعون الكتاب هذا فكيف يخرجون باشياء تناقض بعضهم؟ يذكروني الشيوخ برجال الدين المسيحيين فى امريكا بالاخص يوم الاحد افتح التلفيزيون واري كل واحد جالس فى وسط جمهوره يخاطب بهم بالدين ويدمج التورات بالانجليل والاخر يستشهد باليهود والاخر لا يسامح اليهود على صلب المسيح وو فحقا اضحك على هذا التناقض والسيطره على عقل المتفرج او السامع ونفس الشيء فى العالم الاسلامي المثل عمرو خالد وهؤلاء ال 3 دعاة كبار الذين يفضلون الجلوس فى الغرف المكيفه ويفتون وينكرون ووو والهدف من عملهم كما اري هو اعلامي ومالي.. فالداعيه فى راي هو رجل ديني يحمل تعاليمه ويتنقل بين الناس ولا يحمل كاميرا تصور لقائته لان عمله هو لله فقط وليس للاعلام .. فهؤلاء الاشخاص غاضبون لان عرضهم سيقل من وقته ويقل ربحهم منه. فالغرض هو تجاري وليس ديني.


--------------------------------------
- معذرة
واحد
|
08/05/2008 م، 10:52 مساءً (السعودية) 07:52 مساءً (جرينتش)
طبعا هناك عشرات القنوات التى يعملون بها وتدر عليهم الملايين فلا يضيرهم عدم العمل فى قناة الناس وبالمناسبة ومع احترامى للشيخ محتمد حسان وزملائه الذين يتأسون برسول الله ويتمسكون بسنته اوجه لهم سؤال ظل يلح علي كلما شاهدتهم .. هل ارتدائهم الغترة او الشماغ تأسيا برسول الله ووفقا لما كان يرتديه ام هو توافق مع التوحد السلفى ؟ اتمنى ان يرد على الشيخ حسان ويقنعنى بانه الزى الذى كان يرتديه المصطفى صلى الله عليه وسلم وليس هو الزى الخليجى الشعبى


---------------------------------------
- سبب الرفض
شريف من الجزائر بلدية عشعاشة
|
08/05/2008 م، 10:52 مساءً (السعودية) 07:52 مساءً (جرينتش)
لماذا في عصرنا هذا حتى العلماء اصبحو في اختلافات شخصية فيما بينهم كيف نكون نحن الذين لا حول ولاقوة لن


------------------------------------
- زاد الزبد
تختخ
|
08/05/2008 م، 10:56 مساءً (السعودية) 07:56 مساءً (جرينتش)
ها هو صراع الحناجر على المنابر ! ها هم عشاق النفير ! زاد الزبد و تراكم على بعضة ! اقترب ذهابه! حسببنا الله و نعم الوكيل!


-------------------------------------

- لاتعليق
حسين
|
08/05/2008 م، 10:59 مساءً (السعودية) 07:59 مساءً (جرينتش)
وش قصت القناة؟؟؟ اول مرة اسمع بها بعدين كيف توعد بالجنة؟؟شعار يثير التساؤل ومن متى ابناء الكدسة سلفيون؟؟؟ هم مستثمرون في قطاع السياحة...هذا اللي اعرفه


--------------------------------------
- لـكل إنــسـان أسلوبه في الدعوة
بــجوار الروضة الـشريفة
|
09/05/2008 م، 12:02 صباحاً (السعودية) 09:02 مساءً (جرينتش)
أنا لست مع الدعاة في إحـتجاجهم و هذا من عمل الشيطان. فلكل داعية حسناته وسيئاته وعمرو خالد كذالك. مع أني أراه أنفع للشباب من كثير من الدعاة. ثم مارأي الدعاة الثلاثة في برنامج عمرو خالد ضد الإدمان على المخدرات . والغريب أن أكثر الدعاة الذين يهاجمون الأستاد عمرو خالد هم مصريين مثله. مع تمنياتي بالتوفيق لهم جميعا و الإستعاذة من نزغ الشيطان


----------------------------------------
- فلسطين
مريم
|
09/05/2008 م، 12:09 صباحاً (السعودية) 09:09 مساءً (جرينتش)
عفوا للدعاه السلفيين انتم حسان ويعقوب والحويني وعوض وعمرو خالد كلكم معا انرتم قلوبنا بحب الله ونحن نحبكم جميعكم في الله فلما الخلاف لا تمنعو احد من ان يبلغ ولو آيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم الله يصلحكم ويهديكم الى الصواب


------------------------------------------
- اه من ذلك
مصريه
|
09/05/2008 م، 12:10 صباحاً (السعودية) 09:10 مساءً (جرينتش)
لا حول ولا قوة الا بالله الفتنة نائمة.....لم تريدون ايقاظها اليسوا مؤمنين موحدين.....لم الاصرار على التحزيب والتفريق بين المؤمنين؟؟؟؟ هذه الامة تؤتى من داخلها.....من ينشغل بالاعتراض على دعاة الاصلاح والدعاة العاملين عن الاعتراض على اصحاب الدعاوى الباطله التى تموج الارض بهم كالبهائيين وغيرهم فليراجع نفسه .... وليجدد اخلاصه...... فانتم يا دعاة الاسلام ينظر الناس اليكم كقدوات....لو راوا منكم هذا التحزب والاختلاف والمشاحنات الزميمه....ستنفرونهم منكم ومن كل الملتزمين.....ولتتحملوا الوزر كامل

ولا تعليق!! ولكن أسأل أهؤ لاء هم الشيوخ الذين على أيديهم سترد كرامة الأمة وتحرر المقدسات وتننتصر على أعدائها ؟ كيف ونحن كمسلمين بهذا الحال من الفرقة والتنافر؟ كيف وهؤ لاء الذين يأخذون ها الموقف من عمرو خالد يعتبرون أن الحكام الظالمين الفاسدين الموالين لليهود والنصارى هم أولياء أمورهم وتجب طاعتهم؟......والله إننى أتمنى أن يكون هذا الخبر غير صحيح.
----------------------------------------



هناك تعليق واحد:

هوندا يقول...

انا دمى محروق بصراحه م الموضوع ده وم التعليقات بتاعه الناس الى المفروض تكون أكثر احتراما لداعيه حتى لو اختلفو معه ميصحححش بردو الاسلوب ده قبل ماينادو بالديمقراطيه يتعلموها الأول

اخْتَرْالموضوعَ الذى تَوَدُّ قِرَاءَتَهُ

مائة خصلة انفرد بها صلى الله عليه وسلم*** مناجاة*** الشاعر أحمد مطر يكتب: تحية إلى غزة*** هل تتقى ربك فى معاملاتك المالية ؟ *** صلاة الفجر : درر ونفائس فمن يفوز بها؟ *** شاب فلسطيني يروي وقائع 30 يوماً من التعذيب الشديد في السجون المصرية*** سفراء الكيان الصهيوني من الكتاب العرب*** سِرْتُم على بصيرَة ... فأتِمُّوا المسيرَة*** اّيات الرحمن فى معركة الفرقان*** فُزْتِ ياغَزَّة ورَبِّ العِزَّة * بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة* شبهات حول قضية "غزة" والرد عليها * أين تقف مما يحدث فى غزة؟* القيادي نزار ريان .. شهيد الكرامة والصمود* القائد العالم ريان * ياعلماء الأمة : ماذا أقول لكم ؟! * حكاية عباس .. لأحمد مطر * سَيْرٌ بِلاَ الْتِفَاتْ ووفاءٌ بِلا غَدَرَات * أرجوك يا"بوش" لاتعفو عن " المنتظر" * هل فرحت بالعيد؟ * فى ظل المحن علمتني دعوتي * عشر ذي الحجة محطة سفر إلى الجنة * عشر ذى الحجة من مواسم الخير * غزة تحتضر * غزة غزة !! وما لنا وغزة * وعجلت إليك رب لترضى1 * وعجلت إليك رب لترضى2 * الحج فى فكر الشيخ الغزالى * ماذا تعرف عن عز الدين القسام؟ * اقرأ هذه الأبيات * هنيئا لك ياحافظا لكتاب الله * طريقك إلى العزة * شارك في الحملة الشعبية للقيد بالجداول الانتخابية * ضياء رشوان : جمال مبارك الأقل فرصة للوصول لحكم مصر * بيان تحذيري من جبهة علماء الأزهر * شعر أعجبنى * ,وصـف الـجـنـة * رسالة إلى من لم يغض البصر * نص الرسالة المفتوحة التى وجهها الشيخ القرضاوى للرد على أحمد كمال أبو المجد * هذي بلاد. . لم تعد كبلادى * سلام عليكم أيها الإخوان * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ... الأيام من 27-30 * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السادس والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الخامس والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الرابع والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثالث والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثانى والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الحادى والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم العشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم التاسع عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثاامن عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السابع عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السادس عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الخامس عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الرابع عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثالث عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثانى عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الحادى عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم العاشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم التاسع * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثامن * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السابع * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السادس * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الخامس * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الرابع * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثالث * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثانى * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الأول * وأقبل رمضان الخير * كيف تستعد لشهر رمضان ؟ 2 * كيف تستعد لشهر رمضان ؟ 1 * إن الله ليطلع على عباده في هذه الليلة * كن نافعا أينما كنت 2 * كن نافعا أينما كنت 1 * البيت الرباني ...فيض إلهى * الثقة بالنفس * من يشارك في حصار غزة مرتد عن الإسلام * هل أنت متفائل ؟ * أتدرى ما يفوتك من الأجر بترك صلاة الجماعة؟(5) * سبع نصائح لحفظ كتاب الله (5) * هل أنت رجل ؟ (5) * هل أنت رجل ؟ (4) * هل أنت رجل ؟ (3 ) * هل أنت رجل ؟ (2) * هل أنت رجل ؟ (1) * إياك أن تجحد نِعَمَ رَبِّكَ * الصبر خلق الأقوياء ودرب الأوفياء * اقرأ قبل أن تقرأ * مواقف غضب فيها النبى صلى الله عليه وسلم * رائعة حافظ إبراهيم في عمر بن الخطاب * أرقام وإحصائيات ومعلومات متفرقة في القرآن الكريم * كف عليك هذا * واعجبى من دعاة السلفية * أَلاَ لعنةُ اللهِ على الطُّغاة البُغاة وحيَّا اللهُ الهُداة التَّقَاة * هدي النبي صلى الله عليه وسلم في أكله وشربه * دُرَرٌ وَنَفَائِسٌ من الأقوال * كيف تتنزل علينا البركة ؟ * كيف يؤدي المسلم مناسك العمرة ؟ * من شرفاء مصر : أ. د. محمد علي بشر * من شرفاء مصر : م. خيرت الشاطر * من شرفاء مصر : حسن عز الدين يوسف مالك * من شرفاء مصر : الدكتور / عصام عبد الحليم حشيش * من شرفاء مصر : الدكتور / خالد عبد القادر عودة * فى ظل المحن ...علمتنى دعوتى * يوم أسود فى تاريخ مصر فى عهد الفرعون * يا مصر * الأدلة الشرعية على جواز المظاهرات * كلمات شعرية عن الوطن وحكامه في العهد الأسود * إخراج القيمة فى الزكاة * الإسبال * 1 اللحية * ورحل عنا فارس الكلمة * لماذا تحملون اوزار الفاسدين والظالمين ؟؟ * المرشد العام والكتلة البرلمانية ينعيان النائب ماهرعقل * وفاة الشيخ ماهر عقل * توقي أسباب الفتن * لكم الله يا أهل غزّة * كيف تعرف أن الله يحبك؟ * سين وجيم * • أيـن الـسـعـادة ؟؟؟!!! * صلاة الفجر هي مقياس حبك لله ا * حقائق مزعجة * من ننتخب من المرشحين؟ * هم العدو فاحذرهم * سبع تفيد العبد بعد موته * المقاطعة الاقتصادية :حقيقتها و حكمها * بيان في الحث على المقاطعة الاقتصادية * فتوى بوجوب المقاطعة * * أين أنت يا بلادي؟ * المنهج الإسلامي لعلاج مشكلة البطالة * عبد الرحمن : شهيد السيادة والكرامة * وقفة الوفاء والولاء * نصرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم * منتخب الساجدين : دروس وعبر * فى عهد فرعون اليوم : محلك سر * أه ثم أه * "جوجل" يخضع للضغوط الإسرائيلية * محمد أبو تريكة هداف المنتخب المصري * تنظيم المظاهرات في الإسلام * آداب وأحكام المطر والرعد والبرق والريح * غزة !!غزة!! "وأنا مالى" * حول غزة : يحيا أبو تريكة * غزة تستغيث ...هل من نصير * الزهار حاملاً بندقية نجله * فى ذكرى عاشوراء.....لكل فرعون نهاية * اّه يافلسطين ...الجرح النازف * فرعون الأمس........ وفرعون اليوم * هذي بلاد. . لم تعد كبلادى * الهجرة النبوية ..... وقفات تأملية * عام هجري جديد.. جدد العهد مع ربك * وقفة احتجاجية أمام "أبو حصيرة" بدمنهور ... * بشرى للمصريين : مدد ياسيدى أبو حصيرة * منافقوا اليوم.... ويل لهم * تهنئة بالعيد المبارك * أهمية الصلاة في حياة المسلم * حكم فقهى هام (صلاة النافلة جماعة) * الثبات.. صور ومعينات

هذه ليست بلادى

احسب وزنك

   

الجنس : ذكر انثى
الوزن :
الطول :
النتائج :
مساحة سطح الجسم : م2
الوزن بدون شحوم : رطل = كجم
الوزن المثالي لك هو : رطل = كجم
نسبة وزنك لمسطح الجسم : كجم/م2