16‏/01‏/2009

فُزْتِ ياغَزَّة ورَبِّ العِزَّة

فُزْتِ ياغَزَّة ورَبِّ العِزَّة

بقلم الأستاذ / محمد الشحات

اجتمعت عليكِ يا غزة الحبيبة الشدائد العظام والأهوال الجسام ، وأحاطت بكِ الخطوب والمؤامرات إحاطة السوار بالمعصم ، وقفتِ وحدكِ ياغزة الإباء أمام شدائد تِسْع :

- كافر يقاتِلُك

- وجار يحاصرك

- ومنافق يبغضك

- ومسلم يخذلك

- وعدو يتجهمك

- وصديق يُسْلِمُك

- وقريب يظلمُك

- وعالم يَخْفِرُك

- وجاهل يَحْقِرُك

نعم ، ياغزة الجريحة ، وقفت وحدكِ تشتكين إلى الله ضعف قوتك ، وقلة حيلتك وهوانك على الناس ، وقد سفك اليهود الدماء ، ومزّقوا الأشـلاء ، وروعواالأبريـاء .....

لقد سطَّرتِ ياغزة صحائف من ضياء

ولكنك ياغزة ، بالرغم من الماّسى المروِّعة ، والكوارث المفجِعة ، والجراح النازفة فقد سطرتِ صحائف من ضياء أغاظت المنافقين ، وأتعبت المتاّمرين ، وأربكت المخذِّلين .

- من كان يظن ياغزة أن تستمرى على هذا الصمود والتحدى حتى اليوم ؟

- من كان يظن ياغزة أن تَظَلَّ لغة الإباء والعزة هى سَمْتُكِ حتى اليوم؟

- من كان يظن ياغزة أن تُحْدثى بأعداء الله هذا النكال الذى لم يتوقعه أحد؟

- من كان يظن ياغزة أن طائرات الأعداء بأنواعها ومركباتهم بأصنافها وزوارقهم بتشكيلاتها لاتُسْكِتُ صواريخك المزلزلة حتى اليوم؟

- من كان يظن ياغزة أن الموت البطيئ الذى تتعرضين له بفعل الحصار ، والموت السريع بفعل النار لا يجعلك تستسلمى حتى اليوم؟

- من كان يظن ياغزة أن ...... من كان يظن ياغزة أن........ مواقف كثيرة وبطولات نادرة سيُسَجِّلها التاريخ فى أنصع صفحاته .

إن المتأمرين عليك ياغزة – وما أكثرهم وأحقرهم فى ذات الوقت – أعطوا الضوء الأخضر لعدو الله والمؤمنين بتوجيه ضربتهم لكِ لعلهم يستريحون منكِ فى عشية أو ضُحاها ، فى ساعة من ليل أونهار ، ولكن خاب قصدهم وارتدوا على أعقابهم ، ففاجأتِ الجميعَ ياغزة بصمودك وثباتك فوقفوا { كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ }المنافقون4 ، { تَدُورُ أَعْيُنُهُمْ كَالَّذِي يُغْشَى عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ }الأحزاب19 . ألا ما أقبحهم وأقبح فعالهم ! {يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} المنافقون4.

وعندما أقول أعطوا الضوء الأخضر للعدوفأنا أقصد ذلك : ألم يصرح قادة العدو بذلك فى بداية الحرب؟

ألم تكتب صُحُفهم هذا ؟ ألم يذهب المجرم بيريز لجنوده فى غزة ويقول لهم إن بعض العرب يصلون من أجل أن تنتصروا فى غزة ؟ ألم يتصل بوش بزعيم أكبر بلد عربى ويشكره على موقفه من حصار غزة ؟ ألم ؟.... ألم ؟.... ألم ؟.... ألم ؟.... من أمور كثيرة أصبحت لا تخفى على طفل صغير يمسك بالحلوى فى يمينه والكرة فى يسراه .

كفاكِ فخرًا ياغزة

- كفاكِ فخرا ياغزة ماحققتِيه من بطولات وأمجاد ، وإباء وشموخ حتى اليوم أيا كانت نتيجة الحرب والقتال.

- كفاكِ فخرا ياغزة أنكِ أحييت الأمل فى نفوس اليائسين ، وأن هذه الأمة قادرة على النصر على عدوها وتحقيق منهج الله فى الأرض متى وجد الرجال أمثالكم.

- كفاكِ فخرا ياغزة أنكِ وجَّهتِ الأمة من أقصاها إلى أقصاها كيف تكون الرجولة ، وكيف تُبنى الكرامة .

- كفاكِ فخرا ياغزة أنكِ علمت الأمة أن من اعتصم بحبل الله هداه ، ومن توكل على الله كفاه ، وأن من اعتزَّ بإيمانه علا ، وكيف لا يكون ذلك كذلك وقد قال ربنا سبحانه : {وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران139 ، وقال {فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ }محمد35

- كفاكِ فخرا ياغزة أنكِ أيقظتِ النائمين ، ونبَّهتِ الغافلين ، وأرشدتِ التائهين فعرفوا العدو من الصديق ، والصادق من الكاذب والأمين من الخائن ، ودعاة الإصلاح من دعاة الإفساد ، ومن يحمل روحه على كفه فداءا لعِزِّ أمته وكرامتها ومن يبيعها بثمن بخس .

- كفاكِ فخرا ياغزة أن أطفالكِ قبل رجالكِ انطلقوا يصرخون فينا :

يـا بـني الإسلام، إنـا قـد فتحـنــا *** بالـبطولات لكـم بـابَ الإبـاءِ
وانتفـضنا حـين أبديـتم خضوعاً *** وتدثَّرْتُم بـثــوب الجــبُــنــاءِ
أنا لا أدعــو إلى إشـعـال حــربٍ *** إنـما أدعــو إلى دَفْع الــبَـلاءِ
لا تقولوا:أنتَ طفلٌ، رُبَّ طــفــلٍ *** صار بـالإيمانِ رَمْزَ الأقوياءِ

- كفاكِ فخرا ياغزة أنك في محرقة الأخدود الثانية في صبركم وثباتكم وحبكم للشهادة ، صرتم قدوة عظيمة للأمة وأحييتم قِيَما طالما سعى الأعداء لإخمادها . فحتى لو أصبح مصير أهل غزة كمصير أهل الأخدود فيكفيهم نصرا أن أحيوا أمتهم بدمائهم ، وهذا هوالخطر العظيم على الأعداء والذى مايدفعهم لسرعة إيقاف المعارك دوليا لا رحمة بأهل غزة .

مأ أعظمه من فوز ، ومأ أكرمه من نصر

نعم ، لقد فُزتِ ياغزة فوزين : فوز فى الدنيا وفوز فى الاّخرة . فأما فوز الدنيا فهو بثباتك على الحق واعتزازك بالمبدأ ، وهذا فوز عظيم ونصر مبين . لأن الثبات على المبدأ نصر ولو أدى إلى فناء صاحبه : هل يستطيع أحد أن يقول أن الغلام الذي أرشد الملك لكيفية قتله أمام الناس ليدخلوا بعد ذلك في دين الغلام فتنتصر مبادئه على حساب حياته لم ينتصر ؟! هل يستطيع أحد أن ينكر أن ثبات الدعاة على دعوتهم بالرغم من قسوة المحن التى تعرضوا لها وما زالوا على مر الأزمان لا يعد نصرا ؟! فالمهم أن تنتصر الفكرة وإن غاب الداعى إليها ، فسيأتى بعده ألوف يحملون الفكرة ، ويؤدون الرسالة ، وهذه طبيعة الدعوات :

تالله مـالـدعـوات تـهـزم بـالأذى ** أبـدا وفـي الـتـاريـخ بـر يـميـنــي

ضع في يدي القيد ألهب أضلعي ** بالسوط ضع عنقي على السكيـن

لن تستطيع حصار فكري ساعة ** أو نــزع إيـمـانـي ونــور يقـينـي

فالـنـور في قلبي وقلبي في يـدي ** ربـي وربـي حافـظـي ومــعيـنـي

سأظـل معتصما بحـبـل عقيدتـي ** وأمــوت مبتسمـا ليــحــيــا ديـنـي

وأما فوز الاّخرة - إن شاء الله - فهو باستشهادكم ، وما أعظمه من فوز، هل هناك أفضل من أن يلقى المرء ربه شهيدا ؟ فبالرغم من أنه موت إنه يسمى فوزا .من مات فاز؟!! نعم من مات فاز فوزا عظيما . ألم يقل المولى سبحانه {إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عَلَيْهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة111. وفَهِم الصحابة ذلك ومن ثم نجد حرام بن ملحان ، خال أنس، حينما طُعِن من خلفه برمح ،وكان من القراء السبعين الذين بعثهم الرسول ليعلموا بَنِي عَامِر ، يقول : اللَّهُ أَكْبَرُ فُزْتُ وَرَبِّ الْكَعْبَةِ!

- وهذان الفوزان أشار إليهما القراّن الكريم فى قول الله سبحانه {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ }الصف10-13

فيا أيها المرجفون : غزة لن تلبس الأكفان

فإن كنتم جهزتم الأكفان لغزة سلفا ، فأرى هذه الأكفان تناديكم فأنتم أولى بها ، لأن باطن الأرض خير لكم من ظاهرها . غزة لن تلبس الأكفان لأنها حيَّة وأنتم الأموات ، هى الأعزُّ وأنتم الأذل ، أهلوها هم الرجال وأنتم الأقزام ، هم القمم وأنتم اللمم . فأقسَمَتْ غزة بربها أنها لن تركع إلا لخالقها وباريها .

لم نجد أيها المرجفون من يلوم الجزائريين على التضحية بمليون شخص للتحرر من الاستعمار ، ولا تجد من يلوم الشعب الليبي على التضحية بنصف الشعب كذلك فكيف يصح بعد ذلك لوم الفلسطينيين على التضحية بألف أو حتى عشرة من الشهداء ، فالشهادة في حد ذاتها مكسب عظيم ، وكيف لا وهي الدرجة الثالثة في الجنة بعد الأنبياء والصديقين ؟

ألا فلتخسأوا ولتلزموا جحوركم ،ولا تُردِّدوا مقالة من سبقوكم {الَّذِينَ قَالُواْ لإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُواْ لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا} فرد الله عليهم {قُلْ فَادْرَؤُوا عَنْ أَنفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }آل عمران168

ويا أيها المتخاذلون : غزة لن تسترحمكم

نعم والله لن تسترحمكم ، ولن تستدر عطفكم ، فإن كانت دماء الاّلاف من الشهداء والجرحى ، وصرخات الأطفال ، ودمعات النساء ، وأنات الشيوخ لم تحرككم ولم تستحق عندكم أن تجتمعوا لرفع البلاء عنها ، ألا فلتذهبوا إلى الجحيم فقد ماتت قلوبكم وعَمِيت بصائركم وأحللتم أنفسكم ومن سار فى فلككم دار البوار .

نعم والله لن تسترحمكم ، ولن تستدر عطفكم لأنها لا ترجوا إلا الله ولا تعتصم إلا به : شعارهم :

{ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173 وذكرهم :

{ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ }غافر44 ودعاؤهم:

{أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ }القمر10

ومهلا يادعاة التخذيل والتخدير

أما أنتم يادعاة التخذيل : يامن ابتُلِيَتْ بكم الأمة فى هذا الزمان ، لقد استخفت الأنظمة الفاسدة بعقولكم ، فصاروا يتلاعبون بكم تلاعب الصبية بالكرة نظرا لما تتميزون به من ضيق فى الأفق وقصور فى النظر وغياب للبصيرة ، فصرتم تبررون همجية الأعداء ، وتحقرون مقاومة الشرفاء ، وتمجِّدون أعمالا وهمية للأنظمة البائدة يدَّعون القيام بها لنصرة أهل غزة وهم فى الحقيقة محاصروها . فيا ويلكم من لقاء الله غدا !!ولا عجب فلا بد وأن تقدموا القرابين وتَتْلون مايُملى عليكم لإرضاء أسيادكم وإن أغضب ذلك ربكم ، وذلك حتى تظلوا دائما نجوما فى الفضائيات ، وتقبضون باليمين وبالشمال الدرهم والدينار. فعليكم من الله ماتستحقون.

وإلا بم نفسر ظهور" رئيس جمعية اسلامية كبرى" بمصر على إحدى الفضائيات ينكر بل يهاجم بشدة البيان الذى وقع عليه مائة واثنان من العلماء من مختلف أنحاء العالم الإسلامى والذى يحرم غلق المعابر ويصف من يفعل ذلك بالردة والخيانة . أقول هاجم البيان ودافع عن دور مصر "حماها الله" فى نصرة أهل غزة وأنها الرائدة بين أقرانها ، وكأنه يخاطب قوما في جزر " الواق واق " أو فى "موزمبيق " وجعل يدافع عن نفسه وجماعته بأنهم لا علاقة لهم بالسياسة ولا يحب التحدث فيها ، وكأنه لو فعل لأتى منكرا من القول وزورا !!, وإن كانت نصرة مليون ونصف مليون مسلم موحد من السياسة ، وأنَّ حصارهم أمر سياسى لا علاقة له بالدين ، فما هو الدين إذا ؟!! لِحْية وإزار ومسبحة ومحراب؟!! وكفى . ثم إنك إن لم تكن من الموقعين على البيان واعتبرته بيانا مشبوها ، وذكرت أنت والمذيع "الأصفر" أن مصر مستهدفة إعلاميا ، فقل لى بربك ماحكم الشرع فى غلق المعابر بصفة عامة وفى هذه الظروف خاصة ؟ وما حكم تدمير الأنفاق والتى هي شريان الحياة الوحيد لمليون ونصف المليون مسلم ؟ وهل ذكَّرتنا يافضيلة الشيخ بحديث الهِرَّة والمرأة التى حبستها ، أو بقصة الكلب والرجل الذى سقاه؟ !!! وحقا إن لم تستح فاصنع ماشئت .

وأما أنتم يادعاة التخدير : فأنتم لا تحسنون الخطاب ، ولا تجيدون التعامل مع الأحداث .

- فهل يُعقل أن يأتى عاقل رشيد وسط هذه المجزرة البشرية الغير مسبوقة فى العقود الماضية ، ويتحدث بأن تاريخنا ملئ بالماّسى ، وأن هذه المأساة إذا ماقورِنت بغيرها فهى هينة ، وعلينا ان لا ننزعج ولا نفزع!! أقول إن هذا كلام حق أريد به باطل . فهل يعنى ذلك أن نستسلم لعدونا ونقول له تفضل : اذبح من شئت ، فمن ذبحت أحب عندنا ممن أبقيت !!، وخذ من أموالنا ماشئت فما أخذت أحب إلينا مما تركت !! وهدِّم من مساجدنا وبيوتنا ما أردت فما هدَّمت أكرم عندنا مما خلَّفت!! هل يعقل هذا ؟!! أم أن واجب الوقت الاّن يقتضى منا أن نُعَظِّم الحدث فى نفوس المسلمين وندعوهم إلى النفرة لنصرة إخوانهم ، ونذهب إلى الحكام فى قصورهم ونصدع فيهم بشرع الله فى هذه المسألة، ونبين حكم المتخاذل والمتأمر فى نظر الشرع ؟ أما هذا الكلام الأول فوقْتُه بعد المأساة لا أئناءها، حيث يقال حينها من باب تضميد الجراح والسلوى .

- وهل يُعقل أن يأتى عاقل رشيد وسط هذه المأساة والإبادة لشعب مسلم موحد ، ويقول للناس الزموا بيوتكم ومساجدكم وادعوا ربكم وسينصركم؟! هل يُعقل هّذا؟!

لقد ذكَّرنا هذا ببعض علماء الأزهر عندما وصلت جيوش نابليون إلى مصر، اجتمع في ذلك الوقت بعض علماء الأزهر يقرءون صحيح البخاري و صحيح مسلم ، لعل ذلك يدفع الجنود الفرنسيين عن بلاد الإسلام، ولم يغنهم ذلك طبعا وتوالت الهزائم .

ألم تعلم يافضيلة الداعى ، ويا أيها الشيخ الهمام ، أنه بعد معركة أحد عندما ظن المسلمون أن المشركين قد يعودون إليهم ليستأصلوهم، خرج الرسول صلى الله عليه وسلم بالمسلمين جرحى متعبين، خرج إلى حمراء الأسد على بعد سبعين كيلو متر من المدينة، وعندما مر بهم قوم لقنهم أبو سفيان أن يقولوا للمسلمين: إن أبا سفيان وقومه عائدون إليكم ليستأصلوا شأفتكم، وليزيلوكم من الوجود، قالوا: حسبنا الله ونعم الوكيل، كما في صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنه: (حسبنا الله ونعم الوكيل، قالها إبراهيم خليل الرحمن عندما ألقي في النار، وقالها محمد صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ [آل عمران:173] امتثالاً لقوله تبارك وتعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ [الأنفال:64]. قال تعالى: وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ [الطلاق:3] ، لكن الرسول صلى الله عليه وسلم بذل الأسباب، فأخذ ما يستطيع من قوة من أصحابه وما معهم من سلاح، فبذل السبب الذي يمكن أن يبذل، واعتمد على الله تبارك وتعالى . فعندما كان يهاجمه المشركون ما كان يجلس في بيته ليقرأ القرآن، ويتلو آيات الكتاب، ويعظ الناس في المسجد، وإنما كان يجمعهم ويحثهم على أن ينفقوا في سبيل الله، فيشتري السلاح وآلات الحرب، ويشتري الخيل والجمال، ويخرج للعدو، وينظم صفوفه. وهذا هو واجب الوقت الذي يجب أن تدعواإليه.

- وهل يُعقل أيضا أن يأتى عاقل الاّن ويقول أن هذا الذى ينزل بنا من كوارث هو بذنوبنا ؟!! الله أكبر ... وكأنه يقول أنتم تستحقون ياأهل غزة مايحدث لكم . فاليهود أعداء الله الذين لايؤمنون بخالق ولا يرحمون مخلوقا ماسُلطوا عليكم إلا بذنوبكم ! هل يُعقل هذا؟! إن الغزوات كلها كانت فتنا وابتلاءات حتى وإن حقق المسلمون فيها نصرا ، فهل يستطيع أحد أن يقول إنها كانت بذنوب المسلمين ومعهم أول المسلمين سيد الخلق وحبيب الحق ؟!!

- لقد سقطتم يادعاة التخذيل والتخدير سقوطا مروِّعا فى هذ الإمتحان ، وأصبح لسان حال الكثير من مستمعيكم هو :

قُــل مــا تـشـاء ، فـلـم يـعُـدْ يعنـيـنـا *** منـك الحديـثُ ، ولــم يـعـد يُشجيـنـا
قــل مــا تـشـاء فـأنــت أكـبــر كِـذبــةٍ *** جعلـتْ مــن الـغـثِّ الــرديء سميـنـا

فلتمض ياغزة تكلؤك عناية الله

- فلتمض ياغزة الإباء والشموخ فالنصر حليفك بإذن الله أيا كانت التضحيات ، وأنت بالفعل قد حققتيه بثباتك وصمودك.

- نعم ستنتصرين رغم دجل الدجالين ونفاق المنافقين وتخاذل المتخاذلين وأراجيف المرجفين .

- فمن ملامح النصرياغزة أن تحشد دولة جيشها الذي يعد الخامس في القوة على مستوى العالم وبطيرانه الرابع على مستوى العالم ودباباته الأحصن وسفنه وغواصاته وعشرات الآلاف من جنوده بالإضافة لقواته الخاصة المدربة تدريبا عاليا , فتحشد كل هذا أمام منظمة جهادية محاصرة في رقعة صغيرة لا تساوي نصف مدينة عربية ولا تملك 1% من سلاح عدوها فلا طائرات ولا دبابات ولا سفن ولا مدافع ، وهذه الدولة هى التى اكتسحت عام 67 في أربعة أيام فقط جيوش ثلاث دول عربية واحتلوا مساحات شاسعة من أراضيها . والآن يقفون منذ أسابيع عاجزين أمامك ِ ياغزة مترددين خائفين من الدخول حتى للمناطق المكشوفة إلا بعد عشرة أيام من القصف الجوي الهائل.

- ستنتصرين ياغزة حتى يتحقق فيكِ ماأخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم : روى ابن ماجة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك". قالوا: يا رسول الله وأين هم؟ قال: ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس."

وفى النهاية ياأهل غزة تذكروا:") وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ
وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا )"

-----------------------------

هناك 3 تعليقات:

رفقة عمر يقول...

لقد تنبا الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا التشرذم والتفرق الذى نراه وعلماء الفتنه
حسبى الله ونعم الوكيل
اللهم انصر الحق واخذل المنافقين والخائنين

غير معرف يقول...

تالله مـالـدعـوات تـهـزم بـالأذى ** أبـدا وفـي الـتـاريـخ بـر يـميـنــي

أشهد

جزاك الله خيرا

نعم كلما أشتد الايذاء فى سبيل الله كلما زاد الصمود و الايباء

د/اميرة رمضان

Unknown يقول...

شكرا على الزيارة دكتورة أميرة

اخْتَرْالموضوعَ الذى تَوَدُّ قِرَاءَتَهُ

مائة خصلة انفرد بها صلى الله عليه وسلم*** مناجاة*** الشاعر أحمد مطر يكتب: تحية إلى غزة*** هل تتقى ربك فى معاملاتك المالية ؟ *** صلاة الفجر : درر ونفائس فمن يفوز بها؟ *** شاب فلسطيني يروي وقائع 30 يوماً من التعذيب الشديد في السجون المصرية*** سفراء الكيان الصهيوني من الكتاب العرب*** سِرْتُم على بصيرَة ... فأتِمُّوا المسيرَة*** اّيات الرحمن فى معركة الفرقان*** فُزْتِ ياغَزَّة ورَبِّ العِزَّة * بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة* شبهات حول قضية "غزة" والرد عليها * أين تقف مما يحدث فى غزة؟* القيادي نزار ريان .. شهيد الكرامة والصمود* القائد العالم ريان * ياعلماء الأمة : ماذا أقول لكم ؟! * حكاية عباس .. لأحمد مطر * سَيْرٌ بِلاَ الْتِفَاتْ ووفاءٌ بِلا غَدَرَات * أرجوك يا"بوش" لاتعفو عن " المنتظر" * هل فرحت بالعيد؟ * فى ظل المحن علمتني دعوتي * عشر ذي الحجة محطة سفر إلى الجنة * عشر ذى الحجة من مواسم الخير * غزة تحتضر * غزة غزة !! وما لنا وغزة * وعجلت إليك رب لترضى1 * وعجلت إليك رب لترضى2 * الحج فى فكر الشيخ الغزالى * ماذا تعرف عن عز الدين القسام؟ * اقرأ هذه الأبيات * هنيئا لك ياحافظا لكتاب الله * طريقك إلى العزة * شارك في الحملة الشعبية للقيد بالجداول الانتخابية * ضياء رشوان : جمال مبارك الأقل فرصة للوصول لحكم مصر * بيان تحذيري من جبهة علماء الأزهر * شعر أعجبنى * ,وصـف الـجـنـة * رسالة إلى من لم يغض البصر * نص الرسالة المفتوحة التى وجهها الشيخ القرضاوى للرد على أحمد كمال أبو المجد * هذي بلاد. . لم تعد كبلادى * سلام عليكم أيها الإخوان * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ... الأيام من 27-30 * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السادس والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الخامس والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الرابع والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثالث والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثانى والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الحادى والعشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم العشرون * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم التاسع عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثاامن عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السابع عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السادس عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الخامس عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الرابع عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثالث عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثانى عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الحادى عشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم العاشر * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم التاسع * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثامن * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السابع * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم السادس * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الخامس * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الرابع * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثالث * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الثانى * دلائل الخيرات فى أيام الرحمات ...اليوم الأول * وأقبل رمضان الخير * كيف تستعد لشهر رمضان ؟ 2 * كيف تستعد لشهر رمضان ؟ 1 * إن الله ليطلع على عباده في هذه الليلة * كن نافعا أينما كنت 2 * كن نافعا أينما كنت 1 * البيت الرباني ...فيض إلهى * الثقة بالنفس * من يشارك في حصار غزة مرتد عن الإسلام * هل أنت متفائل ؟ * أتدرى ما يفوتك من الأجر بترك صلاة الجماعة؟(5) * سبع نصائح لحفظ كتاب الله (5) * هل أنت رجل ؟ (5) * هل أنت رجل ؟ (4) * هل أنت رجل ؟ (3 ) * هل أنت رجل ؟ (2) * هل أنت رجل ؟ (1) * إياك أن تجحد نِعَمَ رَبِّكَ * الصبر خلق الأقوياء ودرب الأوفياء * اقرأ قبل أن تقرأ * مواقف غضب فيها النبى صلى الله عليه وسلم * رائعة حافظ إبراهيم في عمر بن الخطاب * أرقام وإحصائيات ومعلومات متفرقة في القرآن الكريم * كف عليك هذا * واعجبى من دعاة السلفية * أَلاَ لعنةُ اللهِ على الطُّغاة البُغاة وحيَّا اللهُ الهُداة التَّقَاة * هدي النبي صلى الله عليه وسلم في أكله وشربه * دُرَرٌ وَنَفَائِسٌ من الأقوال * كيف تتنزل علينا البركة ؟ * كيف يؤدي المسلم مناسك العمرة ؟ * من شرفاء مصر : أ. د. محمد علي بشر * من شرفاء مصر : م. خيرت الشاطر * من شرفاء مصر : حسن عز الدين يوسف مالك * من شرفاء مصر : الدكتور / عصام عبد الحليم حشيش * من شرفاء مصر : الدكتور / خالد عبد القادر عودة * فى ظل المحن ...علمتنى دعوتى * يوم أسود فى تاريخ مصر فى عهد الفرعون * يا مصر * الأدلة الشرعية على جواز المظاهرات * كلمات شعرية عن الوطن وحكامه في العهد الأسود * إخراج القيمة فى الزكاة * الإسبال * 1 اللحية * ورحل عنا فارس الكلمة * لماذا تحملون اوزار الفاسدين والظالمين ؟؟ * المرشد العام والكتلة البرلمانية ينعيان النائب ماهرعقل * وفاة الشيخ ماهر عقل * توقي أسباب الفتن * لكم الله يا أهل غزّة * كيف تعرف أن الله يحبك؟ * سين وجيم * • أيـن الـسـعـادة ؟؟؟!!! * صلاة الفجر هي مقياس حبك لله ا * حقائق مزعجة * من ننتخب من المرشحين؟ * هم العدو فاحذرهم * سبع تفيد العبد بعد موته * المقاطعة الاقتصادية :حقيقتها و حكمها * بيان في الحث على المقاطعة الاقتصادية * فتوى بوجوب المقاطعة * * أين أنت يا بلادي؟ * المنهج الإسلامي لعلاج مشكلة البطالة * عبد الرحمن : شهيد السيادة والكرامة * وقفة الوفاء والولاء * نصرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم * منتخب الساجدين : دروس وعبر * فى عهد فرعون اليوم : محلك سر * أه ثم أه * "جوجل" يخضع للضغوط الإسرائيلية * محمد أبو تريكة هداف المنتخب المصري * تنظيم المظاهرات في الإسلام * آداب وأحكام المطر والرعد والبرق والريح * غزة !!غزة!! "وأنا مالى" * حول غزة : يحيا أبو تريكة * غزة تستغيث ...هل من نصير * الزهار حاملاً بندقية نجله * فى ذكرى عاشوراء.....لكل فرعون نهاية * اّه يافلسطين ...الجرح النازف * فرعون الأمس........ وفرعون اليوم * هذي بلاد. . لم تعد كبلادى * الهجرة النبوية ..... وقفات تأملية * عام هجري جديد.. جدد العهد مع ربك * وقفة احتجاجية أمام "أبو حصيرة" بدمنهور ... * بشرى للمصريين : مدد ياسيدى أبو حصيرة * منافقوا اليوم.... ويل لهم * تهنئة بالعيد المبارك * أهمية الصلاة في حياة المسلم * حكم فقهى هام (صلاة النافلة جماعة) * الثبات.. صور ومعينات

هذه ليست بلادى

احسب وزنك

   

الجنس : ذكر انثى
الوزن :
الطول :
النتائج :
مساحة سطح الجسم : م2
الوزن بدون شحوم : رطل = كجم
الوزن المثالي لك هو : رطل = كجم
نسبة وزنك لمسطح الجسم : كجم/م2